مـــنـــتـــــديــــــــــــات الــــبــعـــــبـــع

منتديات البعبع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

اعضاء المنتدى سوف تقوم الاخت الاميرة مضاوي بطرح بعض مواضيع المرحوم البعبع التي لم يتم نشرها من قبل  اعظم الله اجر الجميع  سيستمر غلق المنتدى حتى اشعار اخر


شاطر | 
 

 القتل والصلب 3 أيام لرئيس عصابة الذهب .. والحرابة والسجن لـ 22

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البعبع
بعبع نشط
بعبع نشط
avatar

عدد المساهمات : 128
نقاط : 1770
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: القتل والصلب 3 أيام لرئيس عصابة الذهب .. والحرابة والسجن لـ 22   الثلاثاء أغسطس 04, 2009 10:50 pm

أصدرت محكمة أبها الكبرى أمس، أحكاما تتراوح بين تطبيق حد الحرابة والصلب والسجن من سنة حتى 15 سنة والجلد على 23 شخصا، يمثلون أفراد عصابة السطو المسلح على محلات الذهب في منطقة عسير. وقضت المحكمة بحد الحرابة والصلب ثلاثة أيام على رئيس العصابة (سرحان العسيري) وإقامة حد الحرابة مع التعزير على ستة من أفراد العصابة. كما تضمنت الأحكام السجن 15 سنة على اثنين، والسجن عشر سنوات على ستة، والسجن سبع سنوات على أحد أفراد العصابة مع الجلد بما يتراوح بين 1000 إلى 1300 جلدة متفرقة. وشملت الأحكام أيضا السجن على أحد أفراد العصابة 15 شهرا، والسجن لمدة سنة على ستة آخرين. وأفاد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير بالإنابة عبد الله بن ظفران أن هذه الأحكام نتيجة طبيعية لما أقدم عليه الجناة. وقال إن هذه الإحكام الشرعية ضمن جهود رجال الأمن ومتابعة المجرمين وبعد تحريات موسعة ومكثفة تكللت بالقبض على الجناة في قضايا السرقات لمحلات الذهب والشروع في القتل والسطو المسلح في أماكن متفرقة في المنطقة. وجاء ذلك بعد أن نجح رجال البحث الجنائي في منطقة عسير في القبض على رأس العصابة إثر تحريات ومتابعة ورصد تحركات الجناة.
وأكدت مصادر لـ «عكاظ» أن السبعة المحكومين بحد الحرابة أبدوا عدم رضاهم عن الأحكام وسيباشرون التمييز، مشيرة إلى أن باب التمييز مفتوح لباقي المحكومين وفق النظام. وأتمت المباحث الجنائية في منطقة عسير القبض على أفراد العصابة أعوام (1426، 1427، 1428 هـ) في مناطق متفرقة في المملكة، فيما ضبطت رئيس العصابة وأخطرهم وقائدهم في السطو المسلح الذي حدث في تنومة وقنا عام 1428هـ.
وتم ضبط رئيس العصابة في وادي بن هشبل (50 كم شرق منطقة عسير) بعد عمليات سطو على محلات الذهب في مركز قنا والبحر ومركز تنومة، حيث سطوا على محل ذهب في تنومة ولاذوا بالفرار. وبعد عدة أشهر نفذوا سطوا آخر في مركز قنا التابع لمحافظة محايل عسير. وفي 25 ذي القعدة 1428 هـ تعرض أحد محلات بيع الذهب في مركز قنا إلى عملية سطو مسلح من ثلاثة أشخاص، حيث اقتحموا المعرض واستولوا على كمية من الذهب والمجوهرات. وأطلق الجناة خلال ذلك النار على اثنين من بائعي المعرض أصيب أحدهما (يمني) بإحدى الطلقات المرتدة في بطنه، بعد أن حاولا مقاومة الجناة الذين فروا هاربين في سيارة من نوع (كرسيدا) وهم ملثمون، وفي الحال تم نقل المجني عليه إلى مستشفى محايل عسير في حالة خطيرة حيث تماثل للشفاء بعد أن أدخل غرفة العمليات لاستخراج الرصاصة من بطنه.
وكشفت التحريات الأولية أن السيارة (الكرسيدا) التي استغلها الجناة مسروقة من محافظة خميس مشيط، استخدمها الجناة ثم تركوها بعد مسافة من موقع الحادث، حيث تم تفتيشها والعثور على بعض الأدوات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://prince-saudi-arabia.hooxs.com
 
القتل والصلب 3 أيام لرئيس عصابة الذهب .. والحرابة والسجن لـ 22
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنـــتـــــديــــــــــــات الــــبــعـــــبـــع :: المنتديات :: منتدى البعبع العام-
انتقل الى: